الرئيسية محليات الرياضة الإقتصاد تقنية و معلومات اسلاميات منوعات
عاجل
02 ربيع الثاني 1435 هـ 10:40 ص-02/02/2014 10:40:33

الإمارات تستدعي السفير القطري وتبلغه احتجاجها على "تطاول" القرضاوي

الإمارات تستدعي السفير القطري وتبلغه احتجاجها على "تطاول" القرضاوي

سعودي نيوز 24  ( فرانس 24 ) :

  استدعت وزارة الخارجية الإماراتية السفير القطري اليوم الأحد لتسليمه مذكرة احتجاج على ما أسمته "تطاول المدعو يوسف القرضاوي على دولة الإمارات، بحسب ما أعلنه مصدر رسمي.

وأفادت وكالة أنباء الإمارات أن الخارجية استدعت فارس النعيمي، وسلمته مذكرة احتجاج رسمية على "خلفية تطاول المدعو يوسف القرضاوي على دولة الإمارات العربية المتحدة من خلال منبر أحد مساجدها وعبر التلفزيون الرسمي لدولة قطر".

وقال أنور قرقاش وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتي "نجد أنفسنا مجبرين على اتخاذ هذه الخطوة غير المسبوقة في علاقاتنا الخليجية في ظل عدم رفض الإخوة في قطر بأن تستخدم منابرهم الدينية والإعلامية للإساءة للجار والشقيق".وأضاف "سعينا طيلة الأيام الماضية إلى احتواء المسألة من خلال الاتصالات المستمرة رفيعة المستوى بين البلدين، ولكن هذه الاتصالات لم تسفر إلا عن تصريح رسمي لم يشر إلى موقف حاسم يرفض خطاب القرضاوي".

وكان وزير الخارجية القطري، خالد العطية، أكد أمس السبت أن الشيخ يوسف القرضاوي "لا يمثل السياسة الخارجية" للدوحة، تعقيبا منه على تصريحات الداعية التي هاجم فيها الإمارات العربية متهما إياها بأنها "تقف ضد أي حكم إسلامي".

 

المشاهدات : 1302