الرئيسية محليات الرياضة الإقتصاد تقنية و معلومات اسلاميات منوعات
عاجل
15 جمادى الثانية 1435 هـ 02:48 ص-15/04/2014 02:48:44

انطلاق المؤتمر الدولي الثامن للجمعية العلمية السعودية لجراحة المخ والأعصاب

انطلاق المؤتمر الدولي الثامن للجمعية العلمية السعودية لجراحة المخ والأعصاب

سعودي نيوز 24  ( الرياض ) :

 نيابة عن معالي وزير الصحة الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة، دشن المدير العام التنفيذي لمدينة الملك فهد الطبية الدكتور محمود اليماني، المؤتمر الدولي الثامن للجمعية العلمية السعودية لجراحة المخ والأعصاب الذي تستضيفه كلية الطب في جامعة دار العلوم بالرياض، ويستمر لمدة ثلاثة أيام .

وأبرز المؤتمر حرص الجمعية العلمية السعودية لجراحة المخ والأعصاب على تعزيز التواصل بين الجراحين المحليين والدوليين، فيما يصب في مصلحة مرضى المخ والأعصاب .
وتطرق المؤتمر إلى آخر ما توصلت إليه التقنية الجراحية للمخ والأعصاب في العالم من خلال مناقشة عدد من المتخصصين في ذلك المجال من المملكة العربية السعودية وأمريكا وأوروبا وكندا.
وأوضح رئيس المؤتمر الدكتور محمد حلواني أن المؤتمر يأتي ضمن اهتمام القيادة الرشيدة بالمستجدات الطبية في العالم.
من جانبه، قال المدير العام التنفيذي لمدينة الملك فهد الطبية الدكتور محمود اليماني إن المؤتمر ينعقد في ظل تنامي الحاجة إلى مناقشة التطورات الطبية الحديثة في مجال المخ والأعصاب خاصة في ظل الأهمية التي يحظى بها هذا التخصص الطبي الدقيق .
وأضاف أن حكومتنا الرشيدة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين وسمو ولي ولي العهد - حفظهم الله - تولي القطاع الصحي جل اهتمامها وعنياتها من أجل تقديم رعاية صحية عالية, مشيرا إلى أن المخصصات التي يتم إدراجها ضمن ميزانية الدولة لهذا القطاع ما هي إلا دليل على هذا الاهتمام .
وبين الدكتور اليماني أن وزارة الصحة تسعى في جميع برامجها وخططها لترجمة شعارها ( المريض أولاً ) لأن يكون واقعاً ملموساً وتقديم خدماتها الطبية لكافة المواطنين في جميع مناطق المملكة بمختلف التخصصات الطبية، مفيدا أن إنشاء منظومة المدن الطبية التخصصية والتوسع في إنشاء المستشفيات والمراكز الطبية في المجالات والتخصصات الطبية الدقيقة يأتي لتحقيق هذا الهدف.
وقدم اليماني شكره وتقديره للجمعية السعودية لجراحة المخ والأعصاب والمركز الوطني للعلوم العصبية بمدينة الملك فهد الطبية على تنظيم هذا المؤتمر، كما شكر المتحدثين والمشاركين من الخبراء المحليين والعالميين، متمنيا أن يخرج المؤتمر بتوصيات هادفة وشاملة تفيد الوطن والمواطن.
وفي ختام الحفل افتتح المدير العام التنفيذي لمدينة الملك فهد الطبية المعرض المصاحب للمؤتمر وتجول في أركانه التي تضم أجنحة مختلفة لعدد من القطاعات الطبية في المملكة من القطاعين الخاص والعام.

المشاهدات : 139