الرئيسية محليات الرياضة الإقتصاد تقنية و معلومات اسلاميات منوعات
عاجل
15 جمادى الثانية 1435 هـ 08:46 ص-15/04/2014 08:46:24

أمير منطقة عسير يدشن حملة " النهر الجاري " لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر

 أمير منطقة عسير يدشن حملة " النهر الجاري " لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر

سعودي نيوز 24  ( أبها ) :

 دشن صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير اليوم حملة " النهر الجاري " التي تنظمها هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمنطقة عسير وذلك بفندق قصر أبها ، بحضور رئيس هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بالمنطقة الشيخ عامر بن عبدالمحسن العامر .

وفور وصول سموه قام بقص الشريط إيذانا بانطلاق فعاليات الحملة ، ثم شاهد عددا من اللوحات الإرشادية والتوعوية التي تتحدث عن أهمية الصلاة ،وكيفية صلاة النبي صلى الله عليه وسلم ، وأحكام الصلاة.
ثم بدئ الحفل الخطابي المعد بهذه المناسبة بالقرآن الكريم ، بعدها ألقى رئيس هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بالمنطقة الشيخ عامر العامر كلمة أكد فيها أن حملة النهر الجاري التي ستنفذ في الكثير من محافظات ومراكز منطقة عسير تحت توجيه سمو أمير المنطقة ستشمل العديد من البرامج والأنشطة والمحاضرات والمسابقات وتوزيع المطبوعات ، والتي سيكون لها الأثر الكبير بعد توفيق الله في المزيد من العناية والاهتمام بركن الصلاة ، وذلك عبر بيان مكانتها وأهميتها وإيضاح فضلها وفضل المحافظة عليها .
وبين العامر أن الأمن والأمان الذي تعيشه المملكة وتنعم به وهذه الوحدة التي نالت إعجاب وتقدير شعوب العالم بأسره لم تكن إلا بتوفيق الله ثم التضحيات الكبيرة من مؤسس هذا الكيان الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود ـ طيب الله ثراه ـ وأسرته العريقة ، حيث بذل رحمه الله كل غال ونفيس في سبيل إسعاد شعبه وجمع شملهم ، مقدما شكره لصاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير على رعايته ودعمه المتواصل لأبناء المنطقة.
عقب ذلك ألقى مشرف الحملة بالرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر الشيخ فهد بن إبراهيم السحيم كلمة تحدث فيها عن ما تتمتع به المملكة العربية والسعودية من خيرات ومقدرات وأمن وأمان في ظل حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - .
وأضاف : نجتمع اليوم لتعظيم ركن عظيم من أركان الإسلام وهو الصلاة لتنفيذ حملة استلهمت عنوانها من نصوص القرآن الكريم والسنة النبوية المطهرة ، مشيرا إلى اهتمام معالي الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ للحملة وحرصه الدائم على تنفيذها.
ثم شاهد الحضور فلما مرئيا عن فكرة الحملة ، تناول فيها الوسائل الحديثة للترويج للحملة عبر القنوات الفضائية ، والنشر الالكتروني ، واللوحات في الطرق ، وتوزيع الهدايا والمطويات التوعوية في الميدان ، بالإضافة إلى تنظيم العديد من المحاضرات في مدارس البنين والبنات .
عقب ذلك استمع الحضور لقصيدة شعرية ألقاها مفرح عسيري أحد أعضاء هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بالمنطقة مفرح بن عبدالله عسيري .
وفي نهاية الحفل تسلم سمو أمير منطقة عسير هدية تذكارية بهذه المناسبة من رئيس هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بالمنطقة.

المشاهدات : 115