الرئيسية محليات الرياضة الإقتصاد تقنية و معلومات اسلاميات منوعات
عاجل
15 جمادى الثانية 1435 هـ 08:56 ص-15/04/2014 08:56:56

مستشفى الملك خالد بنجران ينهي معاناة مريض سمنة يزن 300 كيلو جرام

 مستشفى الملك خالد بنجران ينهي معاناة مريض سمنة يزن 300 كيلو جرام

سعودي نيوز 24  ( نجران ) :

 تمكن فريق طبي سعودي بمستشفى الملك خالد بنجران من إجراء عملية نوعية عالية الخطورة لمريض سعودي يعاني من سمنه مفرطة وأمراض متعددة سببت له مشاكل في الصدر والتنفس وصعوبة الحركة .

وأوضح المشرف العام على مستشفى الملك خالد بنجران استشاري جراحات المناظير والسمنة المفرطة المشرف على الفريق الطبي الدكتور عبده الزبيدي أن المريض كان يعاني من سمنة مفرطة ووزن يفوق 300 كيلوغرام، إلى جانب معاناته من الضغط ومرض السكري وتدهور في وضعه الصحي، مبيناً أنه أجريت له الكشوفات الطبية اللازمة في منزله، وبعد معاينة حالته وإجراء الإسعافات الأولية تم نقله لقسم جراحة وأمراض السمنة بمستشفى الملك خالد.
وأفاد الدكتور الزبيدي أن المريض خضع لكشوفات أخرى بعد تنويمه، واتضح حاجته لعملية تكميم للمعدة، من خلال استئصال 80 ? منها وتدبيس الجزء المتبقي بأحدث التقنيات الحديثة في هذا المجال باستخدام تقنية ثلاثية الأبعاد المتقدمة، مشيرا إلى أن العملية ولله الحمد تكللت بالنجاح وخرج المريض من المستشفى وأصبح يسير على قدميه بشكلٍ طبيعي، وخسر من وزنه حتى الآن 80 كيلو جراما .
من جانبه عبر المريض محمد الوادعي عن شكره للقائمين على مستشفى الملك خالد بنجران على الجهود التي بذلت من أجل إنهاء معاناته , وقال "كان حلماً أن أمشي على قدمي مرة أخرى والحمد لله حدث ذلك بتوفيقه سبحانه ثم بجهود المخلصين من أبناء وطني".

المشاهدات : 112